الخوارزميات

منتدى خاص بتجمع طالبات الثانوية 58 ، يتم من خلاله تبادل معلومات الرياضيات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قلب أسود (ورق اللعب) تنفس بعمق ثم قل الحمد لله‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالحة السبيعي

avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 21/11/2012

مُساهمةموضوع: قلب أسود (ورق اللعب) تنفس بعمق ثم قل الحمد لله‎   الجمعة نوفمبر 23, 2012 12:54 am


:سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..
وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا
على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟
أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل





"بضدها تتميّز الأشياء" ...





وعلى بركة الله نبدأ ..

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة
ولكن لا يعرف المتعة .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر ..
ويلتحف بالسماء .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون
سنوياً بسبب الجوع .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى
نور الشمس منذ سنوات .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار
في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا
.. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها
فداوم شكره سبحانه .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم
بك من نفسك .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147



:سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
^.^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قلب أسود (ورق اللعب) تنفس بعمق ثم قل الحمد لله‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخوارزميات  :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: